الاخباركرة القدم في العالم

دوري أبطال أوروبا : الليلة انطلاق منافسات دور الثمانية

تنطلق الليلة منافسات ربع نهائي دوري البطال من خلال مبارتين اثنين انطلاقا من الثامنة ليلا بتوقيت تونس.

وسيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع قمة أولى مرتقبة تجمع ريال مدريد الإسباني بمانشستر سيتي الإنجليزي في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “سانتياجو بيرنابيو” معقل الفريق الملكي، ، في مباراة بمثابة نهائي مبكر للبطولة نظرا لقوة الفريقين.

يدخل الريال المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الأداء الجيد الذي يقدمه في الموسم الحالي و اقترابه من حسم لقب الدوري الإسباني، حيث نجح في الانتصار بآخر مبارياته بمسابقة الدوري الإسباني، أمام أتلتيك بلباو، بثنائية دون رد، ليواصل ابتعاده بصدارة جدول الترتيب برصيد 75 نقطة، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، برشلونة، الوصيف، بـ 67 نقطة.

أما مانشستر سيتي فيقدم هو الآخر مستويات مميزة، خلال الموسم الجاري، إلا أن هناك منافسة صعبة يواجهها في بطولة الدوري الإنجليزي ع آرسنال ومانشستر سيتي.

ويرغب السيتي في مواصلة طريقه للحفاظ على لقبه، الذي حققه للمرة الأولى في التاريخ بالموسم الماضي،ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد 14 لقبًا، بينما ظفر السيتي بلقبه الأول في تاريخه الموسم الماضي، ويسعى لتحقيق لقب ثان.

وسبق أن تقابل الفريقان خلال 10 مباريات سابقة بالمسابقة، انتصر ااسيتي  في أربع منها، فيما كان الفوز من نصيب ريال مدريد خلال 3 مواجهات، وخيم التعادل على 3 لقاءات.

وكان الصدام الأخير بين مانشستر سيتي وريال مدريد، في نصف نهائي الموسم الماضي، تعادل الفريقان 1-1 في الذهاب وانتصر الفريق الإنجليزي في الإياب 4-0.

ويعد الفرنسي كريم بنزيما هو هداف تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وريال مدريد، بتسجيله 6 أهداف بقميص الفريق الملكي.

أما المباراة الثانية في برنامج الليلة فستجمع أرسنال الانقليزي ببايرن ميونيخ الألماني.

وتعد هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في دوري أبطال أوروبا، مُنذ سبع سنوات، حيث كان التقيا من قبل في دور الـ16، سنة 2017، وحينها تفوق بطل ألمانيا بنتيجة (10-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب حيث انتصر بنتيجة (5-1) ذهابًا وإيابًا.

وشهدت مواجهات بايرن ميونخ وأرسنال عبر تاريخ دوري الأبطال، تفوقا واضحا للفريق البافاري، خاصة في المباريات الأخيرة بينهما، والتي انتهت بنتائج كبيرة للعملاق الألماني، ويسعى الغينرز للإنتقام خلال هذه المواجهة خاصة وانه امام فرصة تاريخية بعد النتائج المميزة التي يقدمها في الفترة الأخيرة في ظل تراجع البافاري.

وتقابل الفريقان في دوري أبطال أوروبا، في 12 مباراة سابقة، سواء في مرحلة المجموعات أو خروج المغلوب، وكان التفوق يميل إلى بايرن ميونخ، بتحقيقه 7 انتصارات، مقابل 3 انتصارات لفريق أرسنال، وحسم التعادل  مباراتين.

وشهدت المواجهات الثلاثة الأخيرة بين الفريقين في دوري الأبطال، تفوقا كاسحا لبايرن ميونخ، من خلال تحقيقه الفوز فيهم بنتيجة واحدة وهى 5 – 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى